ثانوية بوجادي بوقرة تقدم بين ايديكم منتدى جواد الفجر

منتدى جواد الفجر


    رسائل النور

    بوجادي بوقرة
    بوجادي بوقرة
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 32137
    التقييم : 6
    تاريخ التسجيل : 16/02/2010

    بطاقة الشخصية
    صهيب: 20

    رسائل النور Empty رسائل النور

    مُساهمة  بوجادي بوقرة في الخميس فبراير 18, 2010 9:59 am

    لا استطيع ان افكر وانا ارقص: هو عنوان لرواية طرحت منذ مدة؛ من نتاج قلم الروائي "إحسان عبد القدوس"؛ عنوان يبعث على الاستغراب؛ الدهشة؛ وربما الضحك!!

    وبعيدا عن مضمون الرواية وأحداثها؛ ولنحتفظ بالعنوان الغريب هذا فقط؛ فإني أراه ملازما لفئة من مجتمعنا لصيقا بها؛ فئة من الذين يجيدون كل شيء؛ يتكلمون في كل شيء؛ يفتون ويصدرون أحكاما عن علم أو عن جهل!!

    هي تلك الفئة التي بإمكانها تسيير الأمور بشكل عادي مادامت الأمور تساير مصلحتها؛ ولكنها "تقلب الآية" رأسا على عقب عند انبعاث"إنذار الخطر"؛ فيجوز مالا يجوز؛ ويتغير الناموس تبعا للجو السائد؛ ومن يدري؛ فربما أمكن لهذه الفئة – خلافا لعنوان الرواية- التفكير والرقص في آن واحد!!!


    تجار نور الايمان-2ع ت 1-


    دربنا:
    هو حقيقة درب طويل شاق،حافل بالأشواك والعقبات،محفوف بالفتن والابتلاءات،مفروش بالمحن و المؤامرات. ففي وقت انهزمت فيه الروح الداخلية، وتبرج الفاشلون في كل مكان، وتفشت روح اليأس والانكسار، شاء العليم الحكيم أن يبزغ في الأفق نور يشرق ،وأمل يتجدد، أضحى حقيقة كبيرة لا تنكر...فها نحن ثلة مباركة من طلائع البعث الإسلامي المرتقب،من شباب في ريعان الصبا،وفتيات في عمر الزهور ،كوكبة شاء لنا الله أن ننزل في هذه الثانوية، كنزول حبات الندى ، على الزهرة الظمأى، لنمضي على ذات درب المصلحين ،بخطى ثابتة، وبصيرة نافدة، ووعي حاضر،وفطنة عميقة، لكل المؤامرات التي تحاك لوقف ركبنا الزاحف، وهل تستطيع الطحالب الحقيرة أن توقف سير السفن العملاقة؟ فأين الثرى من كواكب الجوزاء؟؟.
    زبار أمينة-2ع ت1-
    طلاب على الهاوية:
    خبر عاجل سارعوا لمعرفة آخر الاكتشافات!
    لقد ظهرت بعض الديناصورات المنقرضة وقد أكدت الدراسات الحديثة والمتطورة صحة هذه المخلوقات فهي نادرة وهي موجودة في محمية X وتحتوي هذه المحمية على أفضل العلماء والخبراء ذكورا وإناثا وقد أكدت السلطات المحلية لدولة بوجادي بوقرة من أن أغلبيتها إناث فهي تكاد تلتهم كل ما تجده أمامها....
    أنا الآن أمام موقف حرج لأنني عامل بهذه المحمية الجميلة وأنا ورفقائي العلماء والخبراء لم تعد لدينا القدرة على إتمام أعمالنا فنسأل السلطات المختصة؛ نسال رئيس دولة بوجادي بوقرة؛ ووزرائه؛ أن يجدوا حلولا لهذه المشكلة.. بهدف التخلص من هذه المخلوقات أو تحويلها إلى عباد أليفة بعدما كانت متوحشة
    في هذا الحديث لم اجرح أحدا؛ ولم اذكر اسم احد؛ أرجو من قسم X أن يواجه حقيقة موقفه ونشكر جميع الأساتذة لتحملهم عبء القسم!!!

    بعد الملل ... بقلم الذي مل إلى من لم يمل.إعداد مجهول
    إيمان
    إيمان
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 71
    نقاط : 2415
    التقييم : 4
    تاريخ التسجيل : 16/02/2010
    الموقع : وطني لو شغلت بالخلد عنه~نازعتني إليه في الخلد نفسي

    رسائل النور Empty رد: رسائل النور

    مُساهمة  إيمان في الثلاثاء مارس 23, 2010 5:27 pm

    شكرا صهيب على هذه الإشارات من العدد الأول..
    تقبّل مروري..

    لكـَ منّـي أجملـُ تحيّهْ

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 18, 2019 10:16 am